الاقتصاد الإسلامي الرقمي

الأخبار والعناوين الرئيسية

2017-06-27 :

تنفق دبي مليار دولار لتصبح أول مدينة في العالم تطبق تقنيات بلوك تشين في جميع خدماتها، وفق ما ذكره موقع إنترناشيونال بيزنس تايمز.

2017-04-18 :

أفاد خبراء في قطاعات اقتصادية ومالية مختلفة، بأن أنظمة وتقنيات الهندسة المالية الحديثة (فين تيك)، تتيح فرصاً استثمارية جديدة ومبتكرة في قطاع الاقتصاد الرقمي الإسلامي، كما تحفز على زيادة توجهات الابتكار ودعم جودة خدمات التمويل الإسلامي وتنافسيتها في الأسواق خلال الفترات المقبلة.

المزيد من الأخبار

لطالما شكّلت التقنيات المبتكرة محوراً أساسياً لنمو وتطوّر الاقتصادات المتقدّمة. وخلال العقود الثلاثة الماضية، حرصت العديد من المؤسّسات الرائدة على تخصيص تمويل كافٍ في سبيل تطوير تقنيات وابتكارات جديدة لتساهم في دفع عجلة النموّ والتطوّر. وتعد دبي رائدة في هذا المجال، حيث أطلقت العديد من المشاريع البارزة التي تهدف إلى تعزيز النمو في هذا القطاع، بما في ذلك "مدينة دبي للإنترنت"، و "واحة دبي للسيليكون"، فضلاً عن استقطاب اهتمام الروّاد في ميدان الاقتصاد الرقمي وتحفيزهم على تطوير هذه التقنيات من دبي.

يمثل المسلمون ربع سكان العالم ويشكلون حوالي 6.4% من قطاع الاقتصاد الإسلامي الرقمي حيث بلغ حجم إنفاقهم في قطاع الاقتصاد الإسلامي الرقمي 107 مليار دولار في 2014 ويتوقع أن ينمو بنسبة 17% سنوياً ليصل إلى 277 مليار دولار في 2020. في العام 2015.

ومن هذا المنطلق، تسعى استراتيجية "دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي" لترسيخ مكانة دبي الريادية في قطاع الاقتصاد الرقمي الإسلامي، من خلال جذب لاعبين جدد في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم، ودعمهم بالبنية التحتية المناسبة واللازمة لضمان تحقيق نجاح مستدام في هذا القطاع الاقتصادي الهام.