السياحة العائلية

الأخبار والعناوين الرئيسية

2014-06-25 : أعلنت غرفة دبي عن انطلاق الدورة العاشرة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي تحت شعار (شراكات مبتكرة لمستقبل اقتصادي واعد)، وذلك في تجسيد لسعي الإمارة نحو لعب دور محوري في رسم ملامح جديدة للاقتصاد الإسلامي.

2014-01-27 : دعا المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي إلى تعزيز الجهود وسرعة إنجاز المرحلة الثالثة من مشروع حديقة القرآن الكريم بمبلغ 25.9 مليون درهم، وذلك لاستكمال الخدمات والأنشطة التي

المزيد من الأخبار

باتت صناعة السياحة العالمية تُدرك جيداً حجم الفرص المتنامية التي يوفرها قطاع السياحة العائلية، وخصوصاً السياحة الإسلامية. وينظر خبراء الاقتصاد المحلي إلى قطاع السياحة العائلية على أنه أحد أهم القطاعات السياحية الواعدة.


ولهذا، نجد أن كبرى الفنادق العالمية في البلدان ذات الأغلبية المسلمة قد حرصت على توفير بيئة ملائمة لمتطلبات السياحة العائلية، وأضافت مرافق أخرى للمسلمين مثل الأماكن المُخصّصة للصلاة، والمنتجعات الخاصة للنساء، وكذلك باقات السياحة التراثية. وبلغ حجم الإنفاق على السياحة العائلية 142 مليار دولار أميركي عام 2014 وهو ما يمثل  11% من إجمالي حجم الإنفاق السياحي العالمي، ويتوقع أن ينمو بمعدل 8.6% ليصل إلى233 مليار دولار أميركي عام 2020.

وتعتبر دبي واحدة من أكثر الوجهات العالمية شهرة للسياحة العائلية، نظراً لما تتمتع به من مرافق سياحية راقية وخدمات متنوعة، وتراث إسلامي. لذلك، ومن خلال مبادراتها النوعية، تتطلع استرايتيجية "دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي" إلى تطوير قطاع السياحة في دبي، بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية في هذا المجال،  لتكريس دبي الوجهة المفضّلة عالمياً للسياحة العائلية.