الاستراتيجية المحدثة

الأخبار والعناوين الرئيسية

2017-11-13 :

اختتم برنامج " فينتك هايف " - مسرع التكنولوجيا المالية الأول من نوعه في المنطقة - اليوم الدورة الأولى بفعالية "يوم المستثمر" التي شهدت مشاركة 11 مرشحا نهائيا من الشركات الناشئة لتسويق منتجاتها أمام مجموعة من المستثمرين وخبراء القطاع.

2017-11-06 :

تمكنت البنوك الإسلامية في الإمارات عموماً من تحقيق نتائج مالية قوية نهاية الربع الثالث من العام الحالي، وبرهنت أنها تتمتع برؤوس أموال قوية ذات مستويات سيولة كبيرة ورفع مالي منخفض، مستفيدة من تحسن المناخ الاقتصادي وعودة الدورات الاقتصادية في الأسواق العالمية إلى التناغم، ولذلك فإن مخاطر إفلاس البنوك الإسلامية ومخاطر التخلف عن السداد أقل بكثير من مخاطر البنوك التقليدية.

2017-11-04 :

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أعلن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، عن تنظيم حفل جائزة الاقتصاد الإسلامي بدورتها الخامسة في 27 نوفمبر 2017 برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وذلك في فندق ريتز كارلتون –مركز دبي المالي العالمي.

2017-10-29 :

<span style="font-family: Tahoma, Arial, " arabic="" transparent",="" "traditional="" arabic",="" "simplified="" sans-serif;="" font-size:="" 15px;"="">نجحت دبي في تحفيز عولمة الاقتصاد الإسلامي من خلال الجهود التي تبذلها عبر حزمة من المحاور والقطاعات ضمن مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي، التي تم إطلاقها في 2013.

2017-10-23 :

أكد سعيد مبارك بن خرباش، مدير الاستراتيجيات والتخطيط في «مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي»، أن الاقتصاد الإسلامي اكتسب أهمية متزايدة خلال الفترة الأخيرة نظراً لارتفاع الطلب على المنتجات والخدمات الإسلامية المتوافقة مع الشريعة. 

2017-10-17 :

اطلع "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي " على حزمة من المبادرات المخطط إطلاقها في الفترة المقبلة وذلك ضمن الخطة الزمنية لاستراتيجية "دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي" إلى 2021 .

و اعتمد المركز - خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارته برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد - مبدئيا عددا من المبادرات التي تساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية ومن ضمنها اعتماد دراسة تأسيس تجمع عالمي لعلماء الفقه المالي ومنصة تعليمية عالمية تتخصص في قطاعات الاقتصاد الإسلامي وسيتم التنسيق مع الجهات المعنية والشركاء الاستراتيجيين لتنفيذ تلك المبادرات في المرحلة المقبلة.

المزيد من الأخبار

الاستراتيجية المحدثة 2017 -2021

 

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي والمشرف العام على مبادرة «دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي» أطلق مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي في يناير 2017، استراتيجيته المحدثة 2017- 2021. وتركز الاستراتيجية على ثلاثة قطاعات رئيسية هي: التمويل الإسلامي، قطاع الحلال ونمط الحياة الإسلامي الذي يجمع الثقافة والفنون والسياحة العائلية. وتدعم هذه القطاعات ثلاث ركائز هي:  المعرفة، المعايير والاقتصاد الإسلامي الرقمي نظراً لأهمية كل ركيزة منها في خلق بيئة مشجعة على الابتكار والاستثمار المستدام والتنمية الحقيقية.