استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي 2017-2021

الأخبار والعناوين الرئيسية

2019-06-24 :

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن الزيادة المتحققة في مساهمة قطاع الاقتصاد الإسلامي في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي تظهر قدرة اقتصاد الإمارات على تحقيق النمو وتعكس نجاح خطط التنويع الاقتصادي، تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بالعمل على ترسيخ مكانة دبي عاصمةً عالميةً للاقتصاد الإسلامي، وفق الاستراتيجية المعلنة، والتي نمضي بخطى ثابتة في تنفيذها ضمن بيئة عمل جاذبة وصديقة للأعمال والمستثمرين.

2019-05-21 :

عقد "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي" سلسلة اجتماعات في مالطا بالتعاون مع إدارة وأعضاء جمعية مالطا للتمويل الإسلامي بهدف التعريف بآفاق الاقتصاد الإسلامي أوروبياً عبر بوابة مالطا، وتبادل الخبرات والمعرفة وتعزيز فرص التعاون الثنائي.

2019-04-29 :

نظّم "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي" سلسلة لقاءات حوارية في إسبانيا خلال شهر إبريل الجاري، بهدف مناقشة آفاق تنمية التمويل الإسلامي والاقتصاد الإبداعي  والتكامل الرقمي في قطاعات الاقتصاد الإسلامي المختلفة، وذلك متابعةً لمقررات القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي التي استضافتها دبي في أكتوبر الماضي.

2019-04-17 :

وقّع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي مذكرة تفاهم مع مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ، بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الاقتصاد الإسلامي وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

2019-04-01 :

أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي أن دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة تواصل ترسيخ مكانتها العالمية عاصمة للاقتصاد الإسلامي، ووجهة لكل المهتمين بهذا القطاع الذي يكتسب أرضاً جديدة كل يوم، مع اتساع الاهتمام العالمي به باعتباره ملاذاً آمناً ضد الأزمات والتقلبات الاقتصادية.

2018-12-29 :

وقع كل من سعادة عبدالله محمد العور المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وعامر بوكوفيتش الرئيس التنفيذي لبنك البوسنة الدولي مذكرة تفاهم، في دبي ، بهدف استكمال الجهود الناجحة الرامية إلى تعزيز التعاون في قطاعات الاقتصاد الإسلامي.

المزيد من الأخبار

استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي 2017-2021 

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي والمشرف العام على مبادرة «دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي» أطلق مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي في يناير 2017، استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي 2017-2021 . وتركز الاستراتيجية على ثلاثة قطاعات رئيسية هي: التمويل الإسلامي، قطاع الحلال ونمط الحياة الإسلامي الذي يجمع الثقافة والفنون والسياحة العائلية. وتدعم هذه القطاعات ثلاث ركائز هي:  المعرفة، المعايير والاقتصاد الإسلامي الرقمي نظراً لأهمية كل ركيزة منها في خلق بيئة مشجعة على الابتكار والاستثمار المستدام والتنمية الحقيقية.