مجلس الإدارة

معالي سلطان بن سعيد المنصوري

وزير الاقتصاد و رئيس مجلس الادارة لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي

يشغل معالي سلطان بن سعيد المنصوري حالياً منصب وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تولى سابقاً العديد من المناصب الحيوية الهامة على المستويين الاتحادي والمحلي، كان من أبرزها وزارة المواصلات ومؤخراً وزارة تطوير القطاع الحكومي.

ويتمتع معالي الوزير المنصوري برؤية ثاقبة وبخبرة عملية واسعة في القطاعين الحكومي والخاص أهلته لتولي العديد من المناصب والمسؤوليات المشتركة إضافة إلى إطلاقه للعديد من المبادرات الوطنية ، فبالإضافة إلى منصبه الحالي وزيراً للاقتصاد،  يشغل معالي المنصوري منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين ، ورئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي،  ورئيس اللجنة العليا لحماية المستهلك، ورئيس اللجنة الدائمة للشؤون الاقتصادية المنبثقة من اللجنة العليا للأمن الوطني.  كما تقلد المنصوري أيضا عدة مناصب أخرى منها نائب رئيس مجلس الإمارات للمنافسة، وعضو باللجنة الوزارية للتشريعات، وعضو باللجنة المالية والاقتصادية، وعضو بالمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، وعضو مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار. كما تولى معاليه سابقاَ ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني للإحصاء ، ورئيس شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين – "أمان" ونائب رئيس بنك دبي الإسلامي. مؤخراً، تم تعيين معاليه رئيساً لمجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي.

يحمل معالي المنصوري شهادة بكالوريوس هندسة صناعة ونظم الإدارة من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية ودبلوم في تحليل نظم وبرمجة الحاسب الآلي من معهد تقنية الحاسوب في لوس انجلوس، كاليفورنيا.  

 

 

 

سعادة سامي ضاعن القمزي
نائب الرئيس
مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي

سعادة عيسى كاظم
الأمين العام
محافظ مركز دبي المالي العالمي
ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي

سعادة حسين ناصر لوتاه
عضو
مدير عام بلدية دبي

سعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني
عضو
مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي

سعادة حسين ضاعن القمزي
عضو
رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر

سعادة هلال المري
عضو
مدير عام دائرة السياحة والترويج التجاري بدبي

سعادة ماجد سيف الغرير
رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة دبي

يحرص فريق العمل الإداري في مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي على التعاون مع مختلف الجهات المعنية في سبيل تحقيق رؤية "دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي". ويسعى المركز إلى تحقيق الأهداف التالية:

 

تطوير البنية التحتية والمؤسسية اللازمة لتنفيذ استراتيجية دبي عاصمة لتطوير الاقتصاد الاسلامي

وضع أطر شاملة للمضي قدماً في تنفيذ الاستراتيجية

ضمان التنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ الاستراتيجية.

إيجاد الوسائل والحلول لدعم الاستراتيجية.

إعداد مناخ تفاعلي يستقطب اهتمام القطاعين العام والخاص للتعاون في تحقيق الأهداف المنشودة من خطة دبي الاستراتيجية لتطوير قطاعات الاقتصاد الإسلامي.

تعزيز الوعي بالمفاهيم والممارسات العملية للأنشطة الاقتصادية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بهدف إعداد جيل من الخبراء المتميزين القادرين على قيادة مسيرة تطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي بكفاءة.

إعداد التقارير حول الأنشطة التي تساهم في الدخل الوطني أو الناتج المحلي الإجمالي لدبي وتساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

يتم إنجاز ما سبق من خلال تنسيق الجهود بين مختلف الجهات المعنية لضمان تنفيذ المبادرات والمشاريع المدرجة ضمن الاستراتيجية بطريقة فعالة. ويقدم المركز كل الدعم للجهات المعنية وفق النموذج الموضح أدناه.