عيسى عبد الفتاح كاظم
 

المحافظ
مركز دبي المالي العالمي

 

 

يشغل سعادة عيسى عبد الفتاح كاظم منصب محافظ مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي، وعضو اللجنة العليا للسياسة المالية في إمارة دبي.

وقد بدأ سعادة كاظم حياته العملية في العام 1988 في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ومن ثم انتقل إلى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي كمدير لإدارة التخطيط والتطوير في العام 1993. وقد شغل سعادة عيسى كاظم منصب مدير عام سوق دبي المالي منذ العام 1999 وحتى العام 2006.

يحمل سعادة عيسى كاظم درجة الدكتوراه الفخرية من كلية كـــو الأمريكية، ودرجة ماجستير في الاقتصاد من جامعة أيـوا الأمريكية، إضافة إلى ماجستير في إدارة الجودة الشاملة من جامعة ولنجونج، وبكالوريوس في الرياضيات والاقتصاد وعلوم الكمبيوتر من كلية كـــو الأمريكية.

يشغل سعادة عيسى كاظم أيضاً عدداً من المناصب الرئيسية، ومنها عضو مجلس الإدارة الأعلى لمركز دبي المالي العالمي، رئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي، رئيس مجلس إدارة شركة DIFC للإستثمارات وعضو مجلس دبي الإقتصادي، كما أنه عضو مجلس إدارة بورصة ناسداك دبي، وعضو مجلس إدارة في بنك نور، وعضو مجلس إدارة ناسداك او ام اكس، وعضو مجلس إدارة شركة اتصالات، وعضو مجلس الإدارة والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي.

كما يشغل سعادة عيسى كاظم منصب عضو مجلس إدارة لدى العديد من المؤسسات التعليمية في المنطقة والعالم.