وسائل الإعلام

الأخبار

2018-10-30 :

بحضور فخامة رستم نور علي مينيخانوف، رئيس جمهورية  تتارستان الروسية  ومعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد و رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الإقتصاد الإسلامي ، أطلقت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" وبالتعاون مع "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي" اليوم "مركز التجارة والتسويق الحلال" الأول من نوعه على مستوى المنطقة، حيث سيقدم منظومة متكاملة من خدمات التسويق والمبيعات في قطاع الحلال لدعم الشركات العالمية ورجال الأعمال في عملياتهم.

2018-05-21 :

نظمت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات) في العاصمة الصربية بلغراد ورشة تعريفية حول متطلبات النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال وأهميته في تعزيز حركة التجارة ودعم المنظومة الاقتصادية بمنتجات تتوافق مع متطلبات الشريعة الإسلامية.

2018-05-12 :

شارك مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي في فعاليات قمة كازان 2018 التي عقدت بين 10 و12 مايو الجاري من تنظيم مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا – العالم الإسلامي" وبدعم من مجلس الجمعية الاتحادية لروسيا الاتحادية وحكومة جمهورية تتارستان الروسية. وشكل الموضوع الرئيس للقمة نمط الحياة الحلال إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والفنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي.

وعلى هامش فعاليات القمة، وقع المركز مذكرة تفاهم مع وكالة التنمية الاستثمارية في جمهورية تتارستان التي تعمل على خلق مناخ استثماري متطور ودعم تنفيذ المشاريع الاستثمارية في الجمهورية. ونصت المذكرة على التزام المركز بتسهيل تقديم أدوات التمويل الإسلامي لوكالة التنمية الاستثمارية وتعزيز مكانة الاقتصاد الإسلامي ضمن فعاليات الوكالة والتعاون المشترك لإشراك الوفود المحتملة في فعاليات ينظمها الطرفان.

 

2018-04-11 :

 

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي القرار رقم «11» لسنة 2018 باعتماد الهيكل التنظيمي لمركز الإمارات العالمي للاعتماد على أن يكون للمدير التنفيذي للمركز إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار بما في ذلك اعتماد مهام الوحدات التنظيمية المشمولة بالهيكل التنظيمي المعتمد بموجب أحكامه.

 

ويتكون الهيكل التنظيمي للمركز من مجلس إدارة ومدير تنفيذي وخمسة مكاتب هي مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي ومكتب اعتماد الحلال ومكتب التدقيق الداخلي ومكتب الدعم المؤسسي ومكتب التسجيل والتأهيل.

 

ويضم الهيكل ثلاث إدارات هي إدارة اعتماد المختبرات وتشمل ثلاثة أقسام هي قسم اعتماد مختبرات الفحص وقسم اعتماد مختبرات المعايرة وقسم اعتماد مختبرات الرعاية الصحية والإدارة الثانية هي إدارة اعتماد جهات التفتيش الهندسي وتضم قسمين هما قسم اعتماد جهات التفتيش الهندسي وقسم اعتماد جهات تفتيش الاستدامة.. أما الإدارة الثالثة فهي إدارة اعتماد جهات منح الشهادات وتحوي قسمين هما قسم اعتماد جهات منح شهادات الأنظمة وقسم اعتماد منح شهادات المطابقة للأفراد والمنتجات.ويلغى أي نص في أي قرار آخر إلى المدى الذي يتعارض فيه وأحكام هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

2017-11-28 :

أظهر تقرير حديث أن الإمارات حلّت في المركز الأول عالمياً على مستوى مؤشرات عدة للاقتصاد الإسلامي، منها الإعلام والترفيه الحلال والأزياء المحافظة ومستحضرات التجميل الحلال والمستحضرات الدوائية الحلال. وجاءت الدولة في المركز الثاني عالمياً، بعد ماليزيا، على مستوى قطاع الأغذية الحلال والسياحة الحلال، وحلّت في المركز الثالث على مستوى العالم بعد ماليزيا وإندونيسيا في قطاع التمويل الإسلامي. وبحسب تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي لعام 2017 و2018 الذي يصدره مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالاشتراك مع «دينار ستاندرد» و«تومسون رويترز». 

2017-08-21 :

أصدرت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" دليل صناعات الحلال الشامل، ضمن مبادراتها الرسمية في استراتيجية دبي عاصمة للاقتصاد الاسلامي 2017-2021، ويعد الدليل الذي يحمل عنوان "دبي – بوابة عالمية لصناعات الحلال: دليلك خطوة بخطوة" الأول من نوعه، ليتناول قطاعات الحلال وتشعباته العديدة، مسلطاً الضوء على الفرص الاستثمارية الضخمة التي يمكن للمستثمرين الأجانب الاستفادة منها وبالتالي تفعيل مساهمتهم الحقيقية في دفع عجلة نمو الاقتصاد الإسلامي.

2017-02-27 : دعا عبد الله محمد العور الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي "DIEDC" اليوم إلى إحداث تحولات جذرية في قطاع الأغذية العالمي بغية الارتقاء بسلامة الأغذية حول العالم وذلك في كلمة ألقاها خلال "المنصة العالمية لصناعة الحلال" على هامش معرض جلفود للأغذية المقام حاليا في دبي .

2016-06-09 :

<span style="color: rgb(0, 0, 0); font-family: Tahoma, Arial, " arabic="" transparent",="" "traditional="" arabic",="" "simplified="" sans-serif;="" font-size:="" 14.08px;="" line-height:="" 20.48px;="" text-align:="" justify;"="">سلطت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» الضوء على «المنظومة الإماراتية للحلال» خلال مشاركتها في معرض موسكو الدولي السابع «موسكو حلال إكسبو 2016» الذي يعد أكبر حدث لمنتجات الحلال الروسية شارك فيه عشرات الشركات من روسيا الاتحادية وبلدان رابطة الدول المستقلة ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا

2014-06-25 : أعلنت غرفة دبي عن انطلاق الدورة العاشرة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي تحت شعار (شراكات مبتكرة لمستقبل اقتصادي واعد)، وذلك في تجسيد لسعي الإمارة نحو لعب دور محوري في رسم ملامح جديدة للاقتصاد الإسلامي.

2014-06-24 : أكّد عبد الله المعيني المدير العام بالإنابة في هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، أن الهيئة ستقوم بإطلاق أول مواصفات عالمية للأغذية الحلال قبل نهاية العام. وأضاف أن دول منظمة التعاون الإسلامي من جهات حكومية وصناعية ورقابية تشريعية تقوم حالياً بالتشاور والاتفاق بهدف التوصل لصيغة نهائية للمواصفات..

2014-06-24 : محمود الحضري (دبي) تنتهي هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» من إنجاز أول منظومة متكاملة لـ «مواصفات الأغدية الحلال» و«مستحضرات التجميل الحلال» في العالم الإسلامي وعلى المستوى الدولي، وذلك بنهاية العام الحالي.

2014-06-14 : عقد مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي اجتماعاً لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالمبادرات التي تعمل على تنفيذها مختلف الجهات الحكومية، والتي تأتي انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي في جعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

2014-02-24 : أطلقت مدينة دبي الصناعية العضو التابعة ل "تيكوم للاستثمارات" مجمع الصناعات الحلال، على مساحة تزيد على 7 .6 مليون قدم مربعة، متضمنة قطاعات للصناعات الغذائية والصيدلانية، ومستحضرات التجميل، بهدف تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي

2014-02-24 : محمود الحضري (دبي) - أطلقت مدينة دبي الصناعية التابعة لـ «تيكوم للاستثمارات» مجمع الصناعات الحلال، على مساحة 6,7 مليون قدم مربعة، متضمنة قطاعات لصناعات الغذائية والصيدلانية، ومستحضرات التجميل، وذلك ضمن تعزيز مبادرة «دبي عاصمة الاقتصادي الإسلامي».

2014-02-24 : أطلقت مدينة دبي الصناعية العضو في تيكوم للاستثمارات أمس "مجمع الصناعات الحلال" المخصص لشركات الأغذية والتصنيع ومستحضرات التجميل الحلال.